أحدث الأخبار
  • 11:18 . بالفيديو.. لاعب يسجل هدفاً صاروخياً من مسافة 30 مترا في فرنسا... المزيد
  • 11:08 . رئيس الدولة يصدر قراراً بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية للانتخابات... المزيد
  • 09:30 . البنوك الوطنية تدعم قطاعي الأعمال والصناعة بـ10.3 مليار دولار... المزيد
  • 09:27 . رئيس الدولة يبحث مع رئيس الوزراء الباكستاني تعزيز العلاقات... المزيد
  • 09:24 . مصادر: أبوظبي توقف بدل التعليم عن أبناء الموظفين الحكوميين... المزيد
  • 08:02 . واشنطن: الإمارات سمحت لمسؤولين أمريكيين حضور محاكمة محامي خاشقجي... المزيد
  • 07:44 . النفط يرتفع بعد تعليق تدفقات نفط روسي لأوروبا بسبب المدفوعات... المزيد
  • 07:34 . "الوزراء السعودي" يؤكد دعم فلسطين ويدعو لوقف انتهاكات "إسرائيل"... المزيد
  • 07:31 . قرقاش: موقف الإمارات الداعم للشعب الفلسطيني "ثابت ومبدئي"... المزيد
  • 06:23 . أرباح "سابك" السعودية تقفز 15 بالمئة بالنصف الأول من 2022... المزيد
  • 12:21 . وزير سعودي: أوروبا تفرض ضرائب 200% على نفط الخليج... المزيد
  • 12:08 . محامي خاشقجي يعتزم الطعن على قرار سجنه في الإمارات... المزيد
  • 11:33 . ميلان يعيد التواصل مع تشيلسي بشأن المغربي حكيم زياش... المزيد
  • 11:26 . "مبادلة" تستحوذ بالكامل على "كندا كارتيدج" المتخصصة بمجال النقل... المزيد
  • 11:23 . ارتفاع سهم "أدنوك للحفر" إلى 1.4% بعد إعلان نتائج الأعمال النصفية... المزيد
  • 11:08 . العدوان على غزة.. أردوغان: لا يوجد أي مبرر لقتل الأطفال والرضع... المزيد

خلال استقباله أصحاب الإنجازات العلمية.. حاكم الشارقة يوصي بالاجتهاد والمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن

حاكم الشارقة و قرينته يستقبلان أصحاب الإنجازات العلمية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-06-2022

حثّ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في رساله وجهها لأبنائه وبناته من  أصحاب الانجازات العلمية والتكنولوجية من منتسبي مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، على الاجتهاد والمواظبة وقراءه القرآن.

وقال سموه: "نقول لأبنائنا وبناتنا اجتهدوا وأول الاجتهاد الإيمان بالله، والمواظبة على الصلاة وقراءة القرآن هذه إحدى وأهم المسؤوليات، ونحن دائما نتوقع هذا منكم والإنسان قد ينشغل لكن ليس عن الصلاة وأدائها.. أوصيكم بهذه التوصية لأنها أمانة كبيرة".

وأكد سموه "أن رعاية وتأهيل أبناء وبنات الشارقة منذ طفولتهم حتى استقرارهم والوصول إلى المراكز المتقدمة وبناء أسرهم بطمأنينة واستقرار يعد الأولوية الأساسية، التي يعمل عليها سموه بمشاركة وجهود قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين".

وتابع: "بناتي وأبنائي أبناء هذا الجيل الذي تربى في هذه المراكز التي ليست بعيدة عنا فسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي هي التي تقود هذا الركب من أجل وضع هذا الجيل في مكانه الصحيح لبناء الإنسان".

ومضى قائلاً: "نفخر في هذا اليوم بهذا الجمع الكبير الذي جاء نتاج جهود متواصلة بدأت منذ 25 سنة والحمد لله من كان في هذه المراكز اليوم هم من المخترعين وفي درجات عليا في الوظائف وغيرها ".

وأكد سموه الحرص على توفير الفرص التعليمية والمؤسسات العلمية أمام أبناء الشارقة وقال: "نفتح أمامكم طرقا أخرى للوصول إلى أرقى المستويات فالجامعات مفتوحة بكل الدرجات العلمية، ولن تصلوا إلى تلك المستويات بدون العلم، فلابد من العلم الذي يوجد في الجامعات، ونحن لدينا مؤسسات تستطيع أن تستوعب أعدادا كبيرة منكم في مسألة الاختراع وتطوير القدرات، مثل مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار التابع للجامعة الأميركية في الشارقة، والذي وفرنا له كل الإمكانيات ويتطور بشكل كبير، ونرجو أن نراكم فيه لتشاهدوا ما فيه وما تستطيعون عمله".

وأضاف: "كل الإمكانيات التي نوفرها لصالح الارتقاء بكم وإعطائكم الفرصة للنبوغ للوصول إلى ما وصل إليه الآخرون نحن هنا لا نبدأ بهذه المراكز والمؤسسات ثم نهملها بل هي موضوعنا اليومي في كل اجتماعاتنا .. أسماؤكم تتردد هنا و نجاحكم حتى لو كان بسيطا عندنا كبير نفاخر به ".

وحث أبناءه وبناته على الاطلاع والاهتمام بالعلم والمعلومات وقال: "لا تستهينوا بالمعلومات القليلة والصغيرة لأنها هي التي تبني هذا الانسان فلا تغفل أي شيء خاصة في مسألة العلوم، فالعلوم مبنية على المعرفة، والمعرفة هذه كلها متواصلة إذا حدث اخفاق في جانب منها لا يكتمل الجانب الآخر".

بدورها، قالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في كلمة لها خلال اللقاء: "إن الشارقة يرعاها رجل لا يكل عن حث أبنائه على طلب العلم والسعي للمعرفة في جميع المجالات العلمية والحياتية، ونحن الآن أمام ما جنيتم من إنجازات وابتكارات بدأت من مراكز ربع قرن ووصلتم بها إلى المنافسات العالمية ونلتم بها الجوائز المشرفة إن ذلك هو المحفز الذي يصقل مواهبكم ويصنع منكم شخصيات قيادية مستعدة لخدمة وطنها والمجتمع".

وأضافت: "لا بد أن نشيد بالجهود التي تقوم بها إدارات المراكز وفرق العمل كافة، إلى جانب الدور القيم الذي يقوم به أولياء الأمور عبر حرصهم على تنمية مواهب أبنائهم وثقتهم بما تقدمه مراكز ربع قرن، ما يدل على مدى وعي الوالدين بأهمية الاستثمار في أبنائهم لحصد المزيد من الإنجازات والاستمرار بعملية التعليم والتطوير التي تخلق أفرادا مثقفين وجيلا واعيا و مبتكرا".

يذكر أن أصحاب الانجازات العلمية والتكنولوجية من منتسبي مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين الذين تم تكريم في قصر البديع يبلغ 57 منتسبا من أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، والذين حققوا انجازات عالمية من خلال الفوز بالمراكز الأولى والتأهل للتصفيات النهائية في العديد من المسابقات العالمية الخاصة بمجالات العلوم والتكنولوجيا.