أحدث الأخبار
  • 09:09 . الدولار يهبط قبيل صدور بيان اجتماع المركزي الأمريكي... المزيد
  • 09:06 . لابيد يقرر زيارة أبوظبي في خضم الخلافات الإسرائيلية... المزيد
  • 07:56 . تركيا تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية... المزيد
  • 07:33 . إلى أين تتجه القوة العسكرية الإماراتية العابرة للحدود؟.. مركز دراسات يجيب... المزيد
  • 07:01 . 17.8 مليار درهم رصيد المركزي من الذهب بنهاية فبراير 2024... المزيد
  • 06:49 . بسبب الحالة المناخية.. الدراسة والعمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص... المزيد
  • 01:28 . "رايتس ووتش" تطالب أبوظبي بإنهاء الحجز الانفرادي المطول للمعتقلين وإسقاط التهم الموجهة ضدهم... المزيد
  • 11:14 . المستشار الزعابي: معتقلو الإمارات ضحية "نظام أمني قمعي" يتمدد في اليمن والسودان وليبيا... المزيد
  • 10:46 . البحرين تبحث عن مستثمرين في خط أنابيب لنقل النفط من السعودية... المزيد
  • 10:42 . مقتل خمسة في هجوم مسلح على مسجد بأفغانستان... المزيد
  • 10:41 . وسط تزايد حوادث الكراهية والتمييز.. رايتس ووتش تتهم ألمانيا بالتقصير في حماية المسلمين... المزيد
  • 10:38 . فينيسيوس يقود ريال مدريد للتعادل مع بايرن في نصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 08:09 . جامعات تنتفض نصرة لغزة.. ونظيراتها الإماراتية تغرق في التطبيع حتى أذنيها... المزيد
  • 12:58 . برباعية أمام كلباء.. الوصل يتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة... المزيد
  • 12:58 . تعليقا على فيديو عبدالله بن زايد.. مغردون: يدعم اليمين المتطرف ويستهدف مظاهرات الغرب الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 12:58 . شرطة الاحتلال تقتل مواطناً تركياً بزعم تنفيذه هجوما بسكين في القدس... المزيد

في زيارة مفاجئة.. رئيس وزراء الكيان الصهيوني يصل أبوظبي ويلتقي رئيس الدولة

خلال اللقاء
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-06-2022

وصل رئيس وزراء الكيان الصهيوني نفتالي بينيت، الخميس، إلى الإمارات، في زيارة غير معلن عنها مسبقاً، التقى خلالها برئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "استقبل اليوم الخميس في قصر الشاطئ بالعاصمة أبوظبي- نفتالي بينيت رئيس وزراء "إسرائيل".

ورحب صاحب السمو في بداية اللقاء برئيس وزراء الاحتلال الذي قدم تعازيه ومواساته إلى رئيس الدولة في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رحمه الله"، مشيداً بدور الفقيد في مد جسور التعاون والتواصل والسلام مع دول العالم.

كما هنأ رئيس وزراء الاحتلال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوليه رئاسة الدولة، وعبر عن تطلع بلاده للعمل المشترك مع الإمارات لتوسيع آفاق التعاون خلال المرحلة المقبل.

ووفقا لوكالة "وام"، فإن الجانبين بحثا خلال اللقاء، مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية بجانب مجالات الأمن الغذائي والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل.

وكان مكتب رئاسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قال في تصريح صحفي: "تلبيةً لدعوة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، توجه إليها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، هذا الصباح في زيارة خاطفة".

وأضاف: "استُقبل رئيس الوزراء قبل قليل بحضور حرس شرف من وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد".

وتابع: "سيلتقي رئيس الوزراء في وقت لاحق من هذا اليوم، سمو الشيخ محمد بن زايد وجهاً لوجه في قصره الخاص، وسيعقد الاثنان لقاء عمل موسعاً، بحضور أفراد فريقيهما". وأكمل: "سيناقش الزعيمان سلسلة من القضايا الإقليمية".

ولفت مكتب بينيت، إلى أن لقاء اليوم، هو "الثالث الذي يجمعهما خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن كانا قد التقيا في شهر ديسمبر الماضي في أبوظبي ثم في شهر مارس في مصر".

وقال بينيت قُبيل مغادرته إلى أبوظبي: "أتجه الآن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سأعبّر أمام عائلتها الملكية عن خالص تعازينا وتعازي الشعب في إسرائيل في وفاة الرئيس المرحوم سمو الشيخ خليفة بن زايد الذي ساهم في شق الطريق المؤدي إلى الشراكة الإسرائيلية-الإماراتية وهي تلك الشراكة التي نقوم بتعزيزها اليوم".

وأضاف: "سألتقي الرئيس سمو الشيخ محمد بن زايد، الذي هو عبارة عن شخصية صاحبة رؤية، وقائد شجاع. لنضيف اليوم طبقة أخرى إلى العلاقة المميزة التي تحاك بين كلتا الدولتين في سبيل تحقيق النمو والأمن لكلا الشعبين".

ومنتصف سبتمبر 2020، وقعت أبوظبي اتفاقية تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ومنذ ذلك الحين، توسعت الحكومة الإماراتية في توقيع الاتفاقيات الثنائية مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة المجالات أبرزها كان على صعيد الاستثمار والبنوك والسياحة وجوانب اقتصادية أخرى.