أحدث الأخبار
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد
  • 06:47 . بيان إماراتي عُماني مشترك يدعو لتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر التصعيد... المزيد

محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة الصحافة العربية 2014

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي دبي - الإمارات 71

كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء (21|5)، الفائزين بجوائز الصحافة العربية.

وتم خلال الحفل الذي أقيم تزامنا مع ختام الدورة الـ 13 لـ "منتدى الإعلام العربي" بحضور حشد كبير من رموز العمل الصحافي العربي وكبار الكتاب والإعلاميين على امتداد المنطقة العربية، تكريم الفائزين بالجائزة ضمن مختلف فئاتها.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزا وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 4500 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي تسلمتها الأمانة العامة للجائزة من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية من شتى الدول العربية والأجنبية.

وقد قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثالثة عشرة للإعلامي إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام تقديرا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي والمحلي، ومن أبرزها تأسيس وكالة أنباء الإمارات (وام).

كما سلم سموه جائزة "العامود الصحافي"، والتي فاز بها الكاتب المصري أحمد رجب وتسلمها عنه الأستاذ محمد توفيق.

إلى ذلك؛ سلم الأستاذ ظاعن شاهين عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية درع جائزة "الصحافة الاستقصائية" للصحافية إيمان الوراقي من صحيفة "اليوم السابع" المصرية عن تحقيق حمل عنوان: "مستشفيات الحكومة تشتري الموت من مصانع بير السلم".

وقامت الأستاذة سكينة فؤاد عضو مجلس إدارة الجائزة بتقديم درع جائزة "الصحافة الإنسانية"، للصحافي أحمد مدياني من مجلة "مغرب اليوم" عن عمله الفائز "أحفاد العبيد في المغرب ".

وقام الدكتور عبد الإله بلقزيز، عضو مجلس إدارة الجائزة بتسليم درع جائزة "الصحافة السياسية"، للصحافي عمرو بيومي من صحيفة "الإمارات اليوم" عن عمل عنوانه: "الجزر الثلاث: سؤال التاريخ.. ومشروعية السيادة".

وسلم الأستاذ رائد برقاوي، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الحوار للصحافي"، ياسر رزق من صحيفة "المصري اليوم" عن حواره مع المرشح الرئاسي في جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي.

وقدم الأستاذ خالد المعينا عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الصحافة الاقتصادية" للصحافي مصطفى عبد العظيم من صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن عمل بعنوان " قروض الترف ثراء زائف يتحول إلى ورطة".

وسلم الأستاذ محمد الحمادي عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الصحافة التخصصية" للدكتور عادل اللقاني رئيس تحرير مجلة "لغة العصر" عن العمل الفائز: " إنقاذ أطفال الشوارع بالتككنولوجيا".

وقدم الدكتور عبد الناصر النجار عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الصحافة الرياضية" للصحافي مسعد عبد الوهاب من صحيفة "الخليج" الإماراتية عن عمله الفائز بعنوان :"مشروع الأولمبياد المدرسي تركة أم كعكة".

وقامت الأستاذة عائشة سلطان عضو مجلس إدارة الجائزة بتقديم درع جائزة "الصحافة الثقافية" للصحافي شريف صالح من صحيفة "النهار" الكويتية عن عمله الفائز بعنوان :"الكتاب العربي .. وراء سبعة قضبان".

وقدم الأستاذ عبد الحميد أحمد عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة أفضل "صورة صحافية" للمصور الصحافي عمار جميل عوض من وكالة "رويترز".

وسلم الأستاذ أيمن الصياد عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة "الرسم الكاريكاتيري" للأستاذ علي شهدور مدير عام التحرير في صحيفة "البيان" الإماراتية نيابة عن الرسام الفائز من الصحيفة عامر الزعبي.

وقد قام نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة الأستاذ ضياء رشوان بتسليم دروع التكريم للفائزين الثلاثة بفئة "الصحافة العربية للشباب" وهم: عزيز الحور من صحيفة "الأخبار" المغربية ومحمد أحداد من صحيفة "المساء" المغربية وسامي المودني من صحيفة "المساء" المغربية.

وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقت هذا العام ما يزيد على أربعة آلاف و 500 عمل من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم حيث شهدت الجائزة منافسة قوية ضمن كافة فئاتها لارتفاع جودة الأعمال الطامح أصحابها إلى اعتلاء منصة التكريم لتواصل بذلك الجائزة مسيرتها.