أحدث الأخبار
  • 10:04 . سلطان بن كايد القاسمي.. صاحب الإسهام الأبرز في تطوير مناهج الإمارات يكمل عامه الـ12 خلف القضبان... المزيد
  • 08:30 . مئات المتظاهرين في "إسرائيل" للمطالبة بانتخابات مبكرة وإطلاق سراح المحتجزين... المزيد
  • 07:18 . الأهلي المصري يتعادل مع مازيمبي سلبيًا في ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا... المزيد
  • 06:56 . فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر... المزيد
  • 06:54 . ‏ جيش الاحتلال يقر بإصابة تسعة جنود في عملية مخيم نور شمس بالضفة المحتلة... المزيد
  • 12:44 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيرته الهولندية "التطورات الخطيرة" في المنطقة... المزيد
  • 12:43 . واشنطن توافق على سحب قواتها من النيجر... المزيد
  • 11:55 . "شعاع كابيتال" تعلن توصلها لاتفاق مع حملة السندات... المزيد
  • 10:53 . "مصدر" تتجه للاستثمار في ليبيا ضمن برنامج لتصدير 10 جيجاواط... المزيد
  • 10:52 . صواريخ "مجهولة" تستهدف مقرا عسكريا للحشد الشعبي وسط العراق... المزيد
  • 10:51 . أسعار النفط على استقرار في ختام تداولات الأسبوع... المزيد
  • 10:51 . أتلتيك بلباو يفرط في فرصة الاقتراب من المربع الذهبي بالدوري الإسباني... المزيد
  • 10:48 . السوداني: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على تركيا وزيارة أردوغان ليست عابرة... المزيد
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد

انطلاق "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023" بدبي بمشاركة دولية وإقليمية

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-01-2023

انطلق اليوم الإثنين "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023" الذي يستمر أربعة أيام في مركز دبي التجاري بمشاركة واسعة من جهات حكومية ومؤسسات وشركات طبية محلية وإقليمية ودولية حيث يعد هذا الحدث السنوي من أهم وأكبر المؤتمرات والمعارض الطبية في منطقة الشرق الأوسط.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 45 جناحا دوليا بما في ذلك المشاركة الأولى لكل من نيوزيلندا وسنغافورة وتونس وإندونيسيا وإستونيا وما يزيد عن 3000 شركة عارضة حيث يتوقع أن يحضر فعاليات الحدث أكثر من 51000 متخصص طبي حول العالم.

ويشارك في المؤتمر والمعرض - الذي يقام هذا العام تحت شعار "الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية"- نحو 300 متحدث دولي وأكثر 3200 مشارك من الأطباء المختصين والمسؤولين والمعنيين .. فيما تضم فعالياته تنظيم تسعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر بما فيها الطب الباطني وطب الأطفال والتخدير وإدارة الألم فضلا عن أمراض النساء والتوليد وجراحة العظام والأشعة الشاملة والجراحة وطب الطوارئ وإدارة الجودة .

ويستعرض "معرض الصحة العربي 2023"، أحدث التقنيات والابتكارات الطبية ومنها "جناح الصحة الذكي" بالشراكة مع جمعية الصحة الذكية والذي سيسلط الضوء على العديد من التقنيات الجديدة من خلال العروض التوضيحية الحية كوحدة العناية المركزة الرقمية الرائدة وغرفة العمليات الذكية وغرفة الطوارئ .. كما يشهد تنظيم النسخة الثانية من" قمة مستقبل الصحة" في "متحف المستقبل" بمشاركة نخبة من القادة والمديرين التنفيذيين لمناقشة صناعة الرعاية الصحية ومستقبل وإمكانيات الصحة والرعاية الصحية في عالم "ميتافيرس" الافتراضي .

وسيضم "معرض الصحة العربي" تسع فئات من القطاعات تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجال المستهلكات وجراحة العظام والرعاية الصحية والخدمات العامة والتصوير والأجهزة الطبية وتكنولوجيا المعلومات والصحة والوقاية والبنية التحتية والأصول .

كما يشارك في " معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023 " جهات صحية حكومية تضم وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة - أبوظبي وهيئة الصحة بدبي وذلك ضمن منصة وطنية واحدة تعزز التكامل والعمل المشترك تحت شعار "صحة الإمارات" حيث تمثل هذه المشاركة النوعية للجهات الصحية الحكومية الرؤية المشتركة والمتكاملة للقطاع الصحي في دولة الإمارات وأهمية دوره في الإستراتيجيات المستقبلية في إطار رؤية "نحن الإمارات 2031" التي تشكل مرحلة جديدة نحو مستقبل أكثر إنجازاً وضمن منظومة عمل واحدة لمواصلة مسيرة النجاحات .

وتستعرض الجهات الصحية الثلاث على منصتها الوطنية الموحدة عددا من المشاريع الصحية والمبادرات المبتكرة ضمن حزمة فريدة من الخدمات الصحية العلاجية والرقمية بما يتوافق مع إستراتيجية الدولة في إرساء نظام صحي وقائي مستدام يتمتع بالمرونة والجاهزية لضمان خدمات صحية استباقية مترابطة شاملة ومبتكرة قائمة على بيانات رقمية وكفاءات متخصصة مؤهلة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتركز المشاريع الوطنية المشتركة على تعزيز صحة مجتمع الإمارات من خلال ترسيخ الوعي بالرسالة الصحية والإنسانية لأهمية منح الحياة لمرضى محتاجين لزراعة أعضاء وبتكامل جهود الجهات الصحية يتم تسهيل الوصول للخدمة تحت مظلة تشريعات صحية متطورة.

وسيمثل المعرض مناسبة للإعلان عن ربط البيانات الصحية في الدولة ضمن منصة رقمية موحدة والوصول إلى منظومة صحية متكاملة تتماشى مع المعايير الدولية.. بالإضافة إلى الإطلاق الرسمي لمشروع مبتكر يتعلق بتعقّب رحلة المنتجات الدوائية والطبية في سلسلة التوريد وتعزيز الشفافية والموثوقية وذلك تماشياً مع التوجهات الحكومية في استثمار التقنيات الرقمية ضمن المشاريع الحيوية لتعزيز جودة الخدمات وتسريعها.