أحدث الأخبار
  • 07:47 . طيران الإمارات تطلق أول رحلة تجريبية باستخدام "وقود طيران مستدام"... المزيد
  • 07:13 . تعديل قانون اتحادي بـ"إعفاء الابن الوحيد من الخدمة الوطنية نهائياً"... المزيد
  • 06:53 . كلاسيكو جديد بين برشلونة والريال في نصف نهائي كأس إسبانيا... المزيد
  • 02:21 . الأحوال الجوية تتسبب بتأجيل زيارة رئيس الدولة إلى باكستان... المزيد
  • 02:11 . رينو ونيسان تعتزمان إعادة هيكلة تحالفهما... المزيد
  • 01:51 . السعودية.. ضجة بعد ضبط أئمة ومؤذنين يتربحون من تأجير مرافق المساجد... المزيد
  • 12:38 . استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال في الضفة الغربية... المزيد
  • 12:04 . المرصد السوري يعلن مقتل سبعة عناصر موالين لإيران في غارة شرقي سوريا... المزيد
  • 11:35 . ريال مدريد يخسر نقطتين ثمينتين أمام ريال سوسيداد... المزيد
  • 11:23 . انطلاق "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023" بدبي بمشاركة دولية وإقليمية... المزيد
  • 11:00 . الذهب يصعد خلال التعاملات الفورية... المزيد
  • 10:46 . "موانئ أبوظبي" تحافظ على الاعتماد البلاتيني العالمي للعام الرابع... المزيد
  • 12:47 . حاكم الشارقة يعيّن الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسةً للجامعة الأميركية بالإمارة... المزيد
  • 12:36 . برايتون يجرد ليفربول من لقب كأس إنجلترا... المزيد
  • 10:11 . تعليقاً على انفجار أصفهان.. مستشار رئيس الدولة: تصعيد خطير ليس من مصلحة دول المنطقة... المزيد
  • 07:35 . بان كي مون يطالب بخطوات فعلية في مؤتمر المناخ "كوب28" بالإمارات... المزيد

سلطان القاسمي يعتمد تعيين 2000 مواطن بشرطة الشارقة ويوجه بفتح باب المنح الدراسية

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-12-2022

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تعيين 2000 موظف مواطن بشرطة الشارقة في عامي 2023 و2024.

وكانت شرطة الشارقة قد وظفت 1000 موظف في 2022 بتوجيه من صاحب السمو حاكم الشارقة وفي 2023 اعتمد سموه تعيين 1000 موظف، وكذلك ذات العدد سيتم توظيفه في 2024.

"منح دراسية جديدة"

كما وجّه صاحب السمو حاكم الشارقة، بفتح باب التسجيل بالمنح الدراسية المقدمة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لأبناء الإمارة بجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة، اعتباراً من 4 ديسمبر الجاري، وحتى 4 يناير 2023، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأكد عبدالله عبدالرحمن شهيل، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وجه بفتح باب التسجيل بالمنح الدراسية المقدمة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة لأبناء الإمارة بجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة، اعتباراً من 4 ديسمبر الجاري وحتى 4 يناير 2023، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

جاء ذلك خلال مداخلة ظهر الاثنين عبر برنامج الخط المباشر من إذاعة الشارقة، والتي أكد خلالها أنه بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، فتحت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة باب التقديم للمنح إلى فئتين ووفق شروط.

وتوزعت الفئتين إلى، الأولى وهم الطلبة الذين أنهوا فترة الخدمة الوطنية في ديسمبر الحالي من خريجي الثانوية للعام الدراسي 2021 – 2022، على أن يكونوا من أبناء الإمارة والاستثناء الذي حصلوا عليه من صاحب السمو حاكم الشارقة لخريجي هذا العام وأن تكون نسبتهم 70 % فما فوق، أما الفئة الثانية فهم طلبة الثانوية العامة المستجدون في العام الدراسي 2021 – 2022 على ألا تقل نسبتهم عن 85 %، وأن يكونوا من أبناء الإمارة ولم يتمكنوا من إكمال مستنداتهم خلال فترة التسجيل التي كانت في الصيف بسبب أي تأخير أي نواقص، لافتاً إلى أن التقديم سيكون عبر موقع الهيئة الإلكتروني بعد الحصول على الموافقة من الجامعة.

"إعادة تنظيم مؤسسة فن"

كما أصدر صاحب السمو حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (66) لسنة 2022 م، بشأن إعادة تنظيم مؤسسة فن – منصة الاكتشاف الإعلامي.

ونص المرسوم على إنشاء مؤسسة ثقافية في الإمارة، تسمى "مؤسسة فن – منصة الاكتشاف الإعلامي"، على أن تتمتع المؤسسة بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة، لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافها وممارسة اختصاصاتها، ويكون لها الاستقلال المالي والإداري والفني، ويكون مسماها باللغة الإنجليزية «FANN- Media Discovery Platform».

وتتبع المؤسسة، المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتعمل تحت إشرافه، يكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة، ويجوز بقرار من الرئيس، أن يُنشئ لها فروعاً أو مكاتب أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة، أو خارج الدولة.

وتهدف المؤسسة، بحسب المرسوم، إلى أن تكون بمثابة منصة لتشجيع الفن الإعلامي، والتميز لدى الأطفال والشباب في الدولة، وإيجاد فرص جديدة في وسائل الفن الإعلامي للأطفال والشباب، ونقل المعرفة والثقافة والمهارات الإعلامية والسينمائية للأطفال والشباب في الدولة.

"تعويضات حي القليعة في كلباء"

إلى ذلك، وجه صاحب السمو حاكم الشارقة بمنح تخفيضات على الرسوم الحكومية لأصحاب المشاريع والمحال المتأثرين من صيانة طريق حي القليعة في كلباء، إضافة إلى تعويضهم بمبالغ نقدية.