أحدث الأخبار
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد

شرطة رأس الخيمة: إنقاذ 200 شخص في الوديان وأعالي الجبال

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-07-2022

قالت شرطة إمارة رأس الخيمة إنه ومنذ بدء الأمطار الغزيرة والفيضانات في البلاد، تم تقديم الدعم لـ200 شخص كانوا محصورين في أعالي الجبال والوديان وتأمين عبور مركباتهم إلى مناطق آمنة وبعيدة عن جريان الأودية.

وقال اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات المحلي لإمارة رأس الخيمة إنه ومنذ بدء سوء الحالة الجوية مساء أمس، تم تفعيل خطط التعامل مع السيول وسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، ونشر الفرق الميدانية لتقديم كل الدعم والمساعدة المطلوبة لمرتادي الطرق والمناطق القريبة من الوديان والجبال، وفق صحيفة البيان الرسمية.

وأضاف إنه تم توزيع 77 دورية على مختلف الطرق الداخلية والخارجية بالإمارة، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الأودية التي تشهد تدفقاً كبيراً للمياه.

وأضاف أنه تم نشر فرق سيارات سحب المياه من الشوارع التي غمرتها الأمطار لتسهيل حركة مرور المركبات ومساعدة المحال التجارية التي تضررت بفعل دخول المياه إليها.

وأوضح أنه تم نقل الأشخاص العالقين في المناطق الخطرة بواسطة جناح الجو بشرطة رأس الخيمة، حيث تم نقل 14 شخصاً لأماكن آمنة، مع التأكيد على ضمان تقديم الدعم اللوجستي لهم من مواد غذائية وجميع الاحتياجات الضرورية من طبية وغيرها.

وقال اللواء النعيمي إن فرق الإنقاذ باشرت مهام عملها في تقديم المساعدة لكل أفراد الجمهور العالقين بالقرب من الأودية، وبتقديم خدمات إجلاء لبعض الأهالي من منازلهم التي تضررت من جراء الأمطار الغزيرة والوديان التي غمرت منازلهم.

وأن الجهود مستمرة ومتواصلة للتواصل مع باقي البلاغات التي قدمها الأهالي لغرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة من تضررهم من الوديان في جميع مناطق الإمارة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها كل الفرق الميدانية لشرطة رأس الخيمة وفريق الأزمات المحلي، والتي تعاملت مع جميع البلاغات والحالات بكل احترافية ومهنية عالية، وسرعة انتقالها إلى مواقع الأحداث للتعامل معها وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها من مواطنين ومقيمين وسياح، والاطمئنان عليهم.

وكانت غرفة العمليات تلقت منذ بدء الحالة الجوية وتساقط الأمطار أكثر من (1883) اتصالاً ما بين طلب مساعدة أو استفسار حول الحالة الجوية، وتم وتقديم المساعدة للمحتاجين لها ممن تعرضت مركباتهم للتوقف بسبب مياه الأمطار التي غمرت معظم شوارع الإمارة، كما تم تقديم النصائح وإرشادات التوعية لكل مستخدمي الطريق عبر قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للقيادة.

من جانبه أكد المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن فرق الطوارئ والهندسة تتعامل مع تحديات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة، حيث قامت الفرق بفتح الطرق المتضررة، بعد انتهاء عمليات صيانة وإزالة آثار جريان الأودية والمخلفات الصلبة.

لافتاً إلى أن إجمالي كمية المياه التي تم سحبها وتصريفها خلال الساعات الماضية بلغ 8 ملايين و275 ألف جالون من مياه الأمطار. وأشار إلى أن غرفة العمليات في دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، تعاملت مع 32 بلاغاً تنوعت بين تجمع مياه الأمطار أمام مساكن الأهالي والطرقات العامة، و9 بلاغات لانهيارات الطرق، وإغلاق 3 تقاطعات مرورية.

لافتاً إلى أن فرق العمل شملت 42 سيارة تنكر نفذت 647 عملية نقل، كما قامت مضخات سحب تجمعات المياه من المناطق المنخفضة ونقلها إلى المناطق المخصصة لها بإجمالي ساعات عمل بلغت 20 ساعة.